Filters
Blog Options
appstore google_play
Close

أكثر 5 أنواع كلاب يفضلها العرب

لطالما عُرفت الكلاب بأنها أفضل أصدقاء الإنسان. لا يوجد حيوان آخر يوفر مثل ذلك الاتصال الدافئ المليء بالرعاية والحب بخلاف الكلاب. 

وإذا كنت تبحث عن اقتناء كلب وتتساءل أي فصيلة هي الأفضل ، فإليك الـ 5 سلالات المفضلة للعرب 

1- الراعي الألماني

الأكثر شعبية هو هذا الكلب كبير الحجم الذي يأتي من منشأه في ألمانيا. عُرفت هذه الكلاب بأنها نشيطة للغاية ولديها قابلية قوية في التعلم. لماذا هي الأكثر شهرة؟ ربما لأنها معروفة بكونها كلاب أمنية جيدة بالإضافة إلى طبيعتها الودودة المرحة

2- البوكسر

نشأت هذه السلالة متوسطة الحجم وقصيرة الشعر في ألمانيا أيضًا. تعرف بكونها شديدة الإخلاص (مثلها مثل معظم الكلاب) كما تعرف ايضاُ بالحماس الشديد و المرح. و الجدير بالذكر أن البعض يعتبرها كلاب تقدم عناية خاصة للأطفال لذا تعتبر الخيار الأفضل للعائلات التي ترغب في إضافة صديق ذو فرو إلى أسرهم!

3- الجولدن ريتريفر

كانت تستخدم هذه الفصيلة في الأصل في الصيد (للتحري عن البط والطيور التي يتم اصطيادها بالبنادق على سبيل المثال). معروفة ايضاُ بسهولة تطويعها وتدريبها كما أنها عاطفية بشكل كبير. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن لديها عيب قد يكون غير محتمل للبعض وهو أن شعرها يتساقط كثيرًا ويجب تنظيفه باستمرار!

4- اللابرادور

يعد اللابرادور أحد أكثر الكلاب مرحا وحيوية. كما أنها تحظى بشعبية في مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة ، ولا سيما المكفوفين.

5- الروتويلر

كانت تعمل في السابق في الرعي ، إلا أنها تُستخدم الآن إلى حد كبير في الإنقاذ ، و ككلاب إرشادية للمعاقين ، و تستخدم في الحماية ايضا. وتعود شعبيتها في البلاد العربية إلى وعيها الشديد وتكيفها السريع مع البيئة المحيطة. وعلى الجانب الأخر يعتبر الروتوايلر كلب متطلب للكثير من الاهتمام والرعاية.

لذلك على الرغم من أن مظاهر وسلوكيات الكلاب قد تختلف تختلف باختلاف سلالاتها، فإن كل هذه الأنواع ستوفر في النهاية الرعاية والحب لك ولعائلتك بلا شك.

دعنا نعرف أي سلالة تفضل؟

Leave your comment