فلتر
خيارات المدونة
appstore google_play
أغلق

كيف تختار منزل مثالي لكلبك؟

كيف تختار منزل مثالي لكلبك؟

طبيعة الكلاب العيش في مجموعات ، لذلك من الطبيعي أن ينتمي كلبك الأليف مع مجموعته ، أي أنت وعائلتك ، وبالتالي فإن المكان الأنسب لنوم كلابك هو داخل المنزل مع بقية المجموعة! و لكن  قد يكون ذلك صعب في بعض المنازل لأسباب متعددة. بالنسبة لمثل هذه الأسر ، فإن الحصول على بيت خارجي للكلب هو البديل. فإذا كنت تخطط للحصول على منزل خاص لكلبك ، فعليك الانتباه إلى العوامل التالية:

1-حجم المنزل:

يُفضل للكلاب الكبيرة مثل الراعي الالماني مثلا منازل كبيرة نسبيًا ؛ بينما تحتاج الكلاب الصغيرة مثل  الشيواوا منازل أصغر. يجب أن يكون بيت الكلب مريحًا ويسهل الدخول إليه والخروج منه ، لذلك عليك التفكير في قياسات الكلب أثناء اختيار المنزل المثالي لحيوانك الأليف. في الأساس ، يجب أن يكون منزل الكلب كبيرًا بما يكفي لدخول الكلب والوقوف والاستلقاء والاستدارة بحرية. يجب أيضًا مراعاة مناخ المنطقة عند اتخاذ قرار بشأن حجم منزل الكلب. كلما كان المنزل أكبر ، كان الجو بداخله أكثر برودة ، لذا فإن المنازل الكبيرة مناسبة للمناخ الأكثر دفئًا.

2- تصميم بيت الكلب:

عند تحديد التصميم لمنزل الكلب الخاص بك ، عليك التفكير في السقف! تحتوي بعض بيوت الكلاب على أسقف مفصلية تسمح لك برفع السقف في الطقس الحار والرطب. توفر هذه المرونة تدفقًا مناسبًا للهواء لتبريد المنزل لأنها تتيح مجالًا لدخول الهواء البارد ، فضلاً عن الحماية من المطر والطقس البارد عند خفضها. و تأتي العديد من نماذج المنازل بأسقف مائلة ، مما يضمن تصريف المياه خلال الأيام الممطرة.

و نظرًا لأنه عادةً ما تجذب منازل الكلاب الدبابير والحشرات الأخرى، يجب أن تتجنب الحصول على منزل كلب به أسقف مثل أسقف الحظائر أو السقف المقبب. 

و يجب أيضا الانتباه إلى أرضية بيت الكلب. يجب أن تكون أرضية البيت سميكة لرفع منزل الكلب بعيدًا عن الأرض من أجل الحفاظ على الأرض جافة  و لمنع دخول الحشرات ولتحكم أفضل في درجة الحرارة.

3- باب بيت الكلب:

يجب أن يكون الباب الأمامي لبيت الكلب جانبي وليس في المنتصف. سيحمي ذلك كلبك من الطقس القاسي ويمنعه من التعرض لأشعة الشمس المباشرة .. بعض موديلات بيوت الكلاب بها أبواب قابلة للإزالة أو لا توجد أبواب على الإطلاق. لكننا ننصح بعدم إختيار مثل تلك البيوت، لأن وجود باب يساعد في الحفاظ على برودة منزل الكلب خلال الأشهر الحارة.

4- اختيار مادة بيت الكلب:

علي الرغم من أن البيوت البلاستيكية أخف وزنًا وأسهل في التنظيف ، إلا أنها ليست جيدة للتحكم في درجة الحرارة لأنها تصبح شديدة البرودة في الشتاء وحارة جدًا في الصيف. تعتبر البيوت الخشبية خيارًا أفضل بكثير لأن الخشب عازل طبيعي رائع.و يقول بعض محللي الصناعة إن المنازل المصنوعة من خشب الأرز الأحمر الغربي الطبيعي تمنح الكلاب أفضل عزل شتوي بينما تجعلها أكثر برودة خلال الصيف. تعتبر زيوت خشب الأرز الأحمر أيضًا من المواد الطاردة للبراغيث والنمل الأبيض ، وبالتالي تمنع الإصابة بالحشرات.

و لأن من أولوياتنا أن تكون حيواناتنا الأليفة آمنة و بصحة جيدة وسعيدة، يعد اختيار أفضل بيت لكلبك أمرًا مهمًا لضمان رضاه ورفاهيته وسعادته.

اترك تعليقا