فلتر
خيارات المدونة
appstore google_play
أغلق

علاج الحيوانات بالطاقة.. هل هو حقيقة؟

علاج الحيوانات بالطاقة.. هل هو حقيقة؟

تعتبر الطاقة عنصر أساسي في تكوين جميع الكائنات الحية ، وقد تم تسميتها بأسماء مختلفة على مر العصور مثل: aura و chi و life force و prana. و اخير الريكي و هي تقنية علاجية يابانية تعتمد على طاقة الشفاء.

و السؤال المهم هنا هل الريكي عملي و السؤال الأهم:

 هل هو آمن للحيوانات؟

الإجابة نعم!!

 لأنه يعتمد على نقل طاقة قوة الحياة إلى المنطقة المصابة أو جسم الحيوان بأكمله. و الجدير بالذكر أن ممارسي الريكي يستخدمون وضعيات اليد لتوجيه طاقة الشفاء. ليس بقصد الشفاء ، بل لتوفير الطاقة لجسم المتلقي لاستخدامها حسب الحاجة. ويعتبر هذا النوع من العلاج بالطاقة لطيف وغير مؤلم ولا يحتوي على ضغط أو دواء. ويعمل على التقليل من وازالة الانسدادات داخل نظام طاقة الجسم ، مما يسمح بتدفق قدرة الشفاء الطبيعية للجسم. و يمكن أن يحدث ذلك باستخدام لمسة خفيفة مباشرة على الجسم أو فوقه ، أو يمكن إجراؤه عن بُعد. 

هل يمكن اعتبار الريكي علاج للحيوانات؟

لكن لا ينبغي أبدًا النظر إلى الريكي على أنه علاج شافي و كافي، ولكنه فقط عامل مساعد على الشفاء بشكل طبيعي.

و يمكن أن تستفيد الحيوانات الأليفة من الريكي لأنه يخفف من التوتر و يساعد على الاسترخاء العميق ، ويفيد  بشكل خاص الحيوانات العصبية أو المجهدة. وغالبًا ما يتم استخدامه أيضًا في رعاية الحيوانات المسنة لأنه ليس ضارًا ولا مؤلمًا ، وبالتالي يفضله العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة.

وماذا عن رأي الأطباء؟ 

أما بالنسبة لآراء الأطباء فبالطبع ، معظم الأطباء البيطريين غير متحمسين للريكي فهم يعتقدون أنه ليس بديلاً عن الطب البيطري. ومع ذلك ، فإن معظم أصحاب الحيوانات الأليفة الذين لجأوا إلى ريكي من أجل علاج  حيواناتهم فعلوا ذلك كملاذ أخير بعد فشل الطب البيطري التقليدي. 

اترك تعليقا